مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة مناطق بالضفة الغربية

اندلعت، ليل الأربعاء / الخميس ، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق بالضفة الغربية.
** مواجهات مع الاحتلال عند المدخل الشمالي للبيرة
وقالت وكالة الأبناء الفلسطينية وفا : اندلعت، الليلة، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، عقب تظاهرة شعبية حاشدة انطلقت من وسط رام الله، وجابت شوارع المدينة، وصولا إلى حاجز الاحتلال المقام على أراضي المواطنين عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
وقمعت قوات الاحتلال التظاهرة فور وصولها إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
** مواجهات مع الاحتلال في بلدة نعلين غرب رام الله
كما اندلعت، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل بلدة نعلين غرب رام الله.
وذكرت مصادر محلية أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه عشرات الشبان الذين خرجوا تنديدا بجريمة إعدام الشاب عدي التميمي من مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
ولفتت المصادر الى أن جيش الاحتلال دفع بمزيد من التعزيزات عند مدخل البلدة.
** قوات الاحتلال تقتحم العيزرية واندلاع مواجهات في قلنديا
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة العيزرية شرق القدس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين.
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين العزّل الذين خرجوا للتصدي لها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال قرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
** مواجهات مع الاحتلال في مناطق مختلفة من الخليل
واندلعت، الليلة، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق مختلفة من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وأفاد مراسلنا، أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخلي مخيم الفوار وقرية خرسا جنوب الخليل، وفي مخيم العروب شمالا، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وفي سياق متصل، انطلقت تظاهرة شعبية حاشدة من وسط مدينة الخليل باتجاه منطقة رأس الجورة، ردد خلالها المشاركون الشعارات المنددة بجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا في القدس ونابلس وجنين، والتي كان آخرها إعدام الشاب عدي التميمي من مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى