واتساب يستعد لطرح خاصية الصور التعبيرية فئة الـ “Avatar” للمحادثات الإلكترونية

استحدث تطبيق الواتساب خاصية استخدام الصورة التعبيرية فئة الـ” Avatar” لكي يتمكن مستخدمي التطبيق من الاستعانة بها خلال المحادثات الإلكترونية مع أصدقائهم وذويهم، وذلك وفقا للتقرير الصادر عن “WABetaInfo”، على أن تتوفر تلك الخاصية لدى بعض المستخدمين في الوقت الحالي في أحدث إصدار 2.22.23.9 بيتا على نظام الأندرويد، جاءت تلك الخطوة على غرار توفرها لمستخدمي Instagram و Messenger.

ووفقا لما ذكر في موقع ” theverge”، سيتمكن مستخدمي “واتساب” من استخدام تلك الميزة فئة “Avatar” عبر تفعيلها في فئة الإعدادات، ومن جانبه سيفعل “الواتساب” سلسلة من الملصقات التعبيرية التي يمكن للمستخدمين تبادلها مع بعضهم البعض تعبيرا عن حالتهم في الوقت الذي يراسلون فيه أصدقائهم وعائلاتهم، ورغم أن الميزة ستتوفر لدى بعض المستخدمين إلا أنه إلى الآن لا توجد إجابة واضحة حول إمكانية توفر تلك الخدمة لجميع المستخدمين.

بداية الصورة التعبيرية Bitmoji

في عام 2019، تم استخدام الصورة التعبيرية لأول مرة على تطبيق Messenger، ومن ثم أصبحت متاحة للاستخدام في المنشورات والقصص القصيرة على تطبيق Facebook في عام 2020، بدوره صرح “Aigerim Shorman”، المدير العام لشركة Meta، أن استخدام فكرة الصورة التعبيرية فئة الـ” Avatar” جاءت لتخدم الاتجاه المستقبلي نحو الـ metaverse.

تطبيقات “واتساب” مزيفة تسرق حسابات المستخدمين

في وقت سابق، أعلن باحثون في مجال الأمن الإلكتروني، أن هناك بعض تطبيقات “واتساب” المزيفة تتمكن من سرقة حسابات المستخدمين بسهولة بمجرد تحميلها على الهواتف، وهي YoWhatsApp والآخر يسمى WhatsApp Plus.

مضاعفة العدد المسموح به في “مجموعات” الواتساب

وفقا لما ذكر في موقع WABetainfo، فإن تطبيق “واتساب” على صدد مضاعفة العدد المسموح به في دردشة “المجموعات إلى 1024 مشاركًا متزامنًا، ومن المقرر أن يتم طرحه ببطء ليصل لكافة المستخدمين، وذلك من قبل ” Meta”، الشركة المالكة لتطبيقات واتساب وفيسبوك وإنستجرام.

الجدير بالذكر أن هذه الميزة متوفرة حاليا للإصدار 2.22.22.3 من تحديث واتساب، ولكن فقط لمستخدمي الإصدار التجريبي من أندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى